قيادة الرابوني تمنع معارضين من الوصول إلى دي ميستورا

0

زنقة 20 | متابعة

التقى المبعوث الأممي للصحراء المغربية استيفان دي ميستورا امس السبت ممثلين لجبهة البوليساريو في تندوف بالجنوب الغربي،للجزائر في إطار جولة ثانية للمنطقة.

دي ميستورا وفور وصوله لمخميات تندوف الجزائرية، إلتقى برئيس وفد مفاوضي البوليساريو خطري آدوه، إلى جانب ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة عمر ولد سيدي محمد.

كما نظم الدبلوماسي الإيطالي السويدي ستيفان ديميستورا، الذي وصل فجر يوم امس السبت إلى تندوف العديد من اللقاءات بشيوخ ونساء وشباب مخيمات تندوف.

ومن المقرر ايضا بحسب مصادر عليمة، ان يلتقي المبعوث الاممي المكلف بنزاع الصحراء المغربية اليوم الاحد 4 شتنبر الجاري بزعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي في لقاء خاص.

وتحدثت اوساط في صفوف ساكنة مخيمات تندوف ان مجموعة من النشطاء والمعارضين بجبهة البوليساريو لم يتمكنوا من الوصول للمبعوث الأممي حتى يشاركوا بآرائهم ومواقفهم تجاه مايقع داخل مخيمات تندوف الجزائرية.

جدير بالذكر، إلى ان المتحدثة باسم الأمم المتحدة، قد اكدت الجمعة الماضي، بان دي ميستورا “يتطلع من خلال هذه الجولة إلى تعميق المشاورات مع جميع الأطراف المعنية بشأن إمكانية دفع العملية السياسية في الصحراء قدما بشكل بناء”.

وكان ستيفان دي ميستورا قد خص الرباط بزيارة خاصة يوليوز الماضي حيث إلتقى وزير الخارجية ناصر بوريطة الى جانب مسؤولين مغاربة كبار واستثنى الجزائر وموريتانيا، على أمل أن يتمكن من القيام بذلك في وقت لاحق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد