تقرير رسمي : الجالية تكتنز 190 مليار درهم في الأبناك المغربية

زنقة 20 | الرباط

قال بنك المغرب ، أن الودائع لدى البنوك، سجلت عند متم شهر يوليوز، زيادة سنوية بنسبة 4,1 في المائة لتصل إلى 1.077,2 مليار درهم، وذلك وفقا للوحة القيادة المتعلقة بـ”القروض والودائع البنكية” التي أصدرها البنك.

وأوضح بنك المغرب أن ودائع الأسر بلغت 801,2 مليار درهم، بزيادة سنوية نسبتها 4,2 في المائة، وما قدره 190,7 مليار درهم في حوزة المغاربة المقيمين بالخارج، مضيفا أن ودائع المقاولات الخاصة زادت بنسبة 8,5 في المائة لتصل إلى 172,1 مليار درهم عند متم يوليوز.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أسعار الفائدة على الودائع لأجل سجلت ارتفاعا قدره ثلاث نقاط أساس بالنسبة للودائع لأجل 6 أشهر، لتصل بذلك إلى 2,05 في المائة، بينما حققت الودائع لأجل 12 شهرا ارتفاعا قدره نقطة أساس واحدة، لتبلغ حينها نسبة 2,33 في المائة.

وأورد البنك المركزي أنه فيما يتعلق بحسابات الادخار، فقد تم تحديد الحد الأدنى لمعدل العائد عند 1,24 في المائة للنصف الثاني من سنة 2022، أي بزيادة 19 نقطة أساس مقارنة بالنصف السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد