جمهورية الرأس الأخضر تفتتح قنصلية عامة بالداخلة الـ27 بالأقاليم الجنوبية للمملكة

0

زنقة20| الرباط

أشرف ناصر بوريطة وزير الخارجية وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي بجمهورية الرأس الأخضر، روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، اليوم بالداخلة، على افتتاح القنصلية العامة لجمهورية الرأس الأخضر.

وافتتحت، اليوم الأربعاء 31 غشت 2022، جمهورية الرأس الأخضر قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة كبرى مدن الصحراء المغربية.

وتأتي عملية افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الرأس الاخضر بالداخلة في إطار مواصلة تعزيز العلاقـات الثنائية المتينة، التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الرأس الأخضر.

وكانت جمهورية الرأس الاخضر قد افتتحت يوم أمس الثلاثاء سفارة لها في الرباط بحضور وزير الخارجية ناصر بوريطة.

وبهذا، يكون العدد الإجمالي للقنصليات العامة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة بالصحراء المغربية، قد وصل لحد الآن إلى 27 قنصلية عامة بكل من مدينتي العيون والداخلة.

ويذكر أن مسلسل افتتاح القنصليات العامة بالصحراء المغربية ما يزال مستمرا، وجاء هذا الزخم الدبلوماسي في اطار النجاح الباهر الذي تحققه قضية الصحراء المغربية على الصعيد الدولي وكذا تزايد حجم التأييد لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 لانهاء النزاع المفتعل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد