شيوخ قبائل الصحراء يرفضون بشدة غدر المملكة و يستنكرون استقبال زعيم الكيان الوهمي

0

زنقة 20 | علي التومي

إستنكر شيوخ تحديد الهوية القرار الارتجالي والغير مبرر لواقعة استقبال الرئيس التونسي لزعيم الكيان الوهمي مؤكدين بأنه يتنافى مع مبادىء العمل الديبلوماسي بين الدول.

وقال شيوخ قبائل الصحراء في بلاغ توصل به موقع Rue20 أن حضور شخص ليس له أي صفة قانونية لقمة دولية كقمة “تيكاد-8-” بين اليابان والدول الإفريقية على الرغم من تعبير هذه الأطراف عن رفض مشاركة هذه الكيانات غير المعترف بها هو تعدي على مصالح ومقدسات المملكة المغربية ويشكل بحق خرقا سافرا ومساسا صارخا بالعلاقات الأخوية بين الشعبين المغربي والتونسي، تلك العلاقات التي توطدت عبر العصور .

وبصفتهم أعيان وممثلي الساكنة الأصلية للصحراء المغربية وشيوخ تحديد الهوية باقاليم الصحراء قد اعلنوا تنديدهم بأشد العبارات والاستنكار إستقبال الرئيس التونسي لزعيم الكيان الانفصالي لجهة البوليساريو.

كما شجب ممثلي اقاليم الصحراء الطعن والغدر الذي جسده هذا الاستقبال في عمق الأخوة والصداقة بين البلدين وكذا الإنحياز التونسي غير المبرر لأطروحة خصوم الوحدة الترابية للمغرب.

هذا، إلى جانب نبذهم لتنكر القيادة التونسية للمجهودات والمبادرات التاريخية والأخوية التي قادها صاحب الجلالة الملك لميد السادس نصره الله لصالح الشعب التونمي، والتي عبر عنها في كل المحطات التي شهدتها تونس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد