بنزيمة يفوز بجائزة الإتحاد الأوربي لكرة القدم كأفضل لاعب للسنة

0

زنقة 20. الرباط

نال الفرنسي كريم بنزيمة جائزة الاتحاد الأوروبي “ويفا” لكرة القدم لأفضل لاعب خلال الحفل المقام في مدينة إسطنبول التركية، على هامش إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ويأتي اختيار الفرنسي (34 عاما) كأفضل لاعب في القارة العجوز خلفا للإيطالي جورجينيو الذي نالها العام الماضي بعد قيادة منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا وفريقه تشلسي الإنجليزي إلى لقب دوري الأبطال، ليعزز حظوظه في نيل الجائزة الأهم وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والمقرر منحها من قبل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في 17 أكتوبر.

وبعد قيادته ريال لإحراز لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بفوزه في النهائي على ليفربول الإنجليزي، رأى بنزيمة بأنه فعل كل ما في سعه خلال الموسم ليكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ولم يسجل في المباراة النهائية على ملعب “ستاد دو فرنس” بعد أن حمل هدف الفوز توقيع البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، إلا أن الفرنسي تصدر ترتيب هدافي المسابقة القارية الأم الموسم الماضي مع 15 هدفا، بينها 10 في الأدوار الإقصائية.

وأنهى المهاجم الفرنسي الموسم الماضي برصيد 44 هدفا مع ريال مدريد في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري ساهمت بتتويج الفريق بطلا لإسبانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد