حاخام اليهود بفرنسا يلغي زيارته للجزائر مع الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون

0

زنقة 20. الرباط

كشفت صحيفة  Le Figaro الفرنسية  بأن زعيم الحاخام اليهود بفرنسا “حاييم كورسيا” لن يزور الجزائر بسبب إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19.

واوضحت ذات الصحيفة بأنه فعلا قد تأكدت إصابة الحاخام الأكبر لفرنسا، حاييم كورسيا ، بفيروس Covid-19 ولن يشارك في الرحلة المقررة هذا الاسبوع رفقة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون إلى الجزائر.

هذا وتضيف الصحيفة الفرنسية Le Figaro ، ان كبير الحاخامات الفرنسين لا زالت لم تظهر عليه أعراض الفيروس التاجي، لكنه لايريد المخاطرة بنفسه وانتقال المرض بين أعضاء الوفد الرئاسي أو بين المسؤولين الجزائريين، وبالتالي فضل البقاء في باريس حماية لنفسه وللجميع.

وبحسب اليومية الفرنسية؛ فإنه وعلى الرغم من رفض الإخوان المسلمين بالجزائر لزيارة اليهودي الحاخام حاييم كورسيا ،إلا ان هذا الأخير لم يكترث لذلك ، وابدى موافقته على زيارة الجزائر بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غير ان إصابته بوباء كورونا حالت دون ذلك.

وفي السياق ذاته؛ اكدت  Le Figaro ان كافة أعضاء الوفد المرافق للرئيس الفرنسي آيمانويل ماكرون قد خضع معظمهم لكشوفات مخبرية، وذلك وفقًا للبروتوكول الصحي الذي وضعه قصر الإليزيه بباريس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد