الطاقات البديلة/الصحراء/الإستثمارات/أجندة وزيرة الخارجية الألمانية في زيارتها للرباط

0

زنقة20| الرباط

تحل وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط، في أول زيارة لها منذ إعلان المغرب في 22 دجنبر الماضي، استئناف التعاون الثنائي مع برلين، وعودة عمل التمثيليات الدبلوماسية للبلدين إلى شكلها الطبيعي، وذلك بعد أزمة دبلوماسية غير مسبوقة استمرت تسعة أشهر.

وأعلنت وسائل إعلام ألمانية أن الوزيرة بيربوك تستعد لزيارة الرباط ليومين، ابتداء من غدٍ الأربعاء، بهدف تعزيز العلاقات المغربية الألمانية، والتعاون في عدد من المجالات على رأسها الطاقة والاقتصاد.

ووفق المصادر عينها، فإن وزيرة الخارجية الألمانية، ستقود وفداً إلى المغرب، يضم برلمانيين ودبلوماسيين وصحافيين، لمناقشة قضايا السياسة الاقتصادية، ولقاء برلمانيين مغاربة، وعقد محادثات مع المجتمع المدني حول جوانب حقوق الإنسان.

ومن المرتقب أن تعقد وزيرة الخارجية الألمانية لقاء عمل مع نظيرها، ناصر بوريطة، وجلسة عمل مع عدد من البرلمانيين المغاربة، فيما يرتقب ان تعقد لقاء مع رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان وفعاليات مدنية.

ومن المتوقع أن تعقد وزير الخارجية الألمانية عدة لقاءات مع وزراء الحكومة أبرزهم ليلى بنعلي وزيرة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، حول مشاريع عملاقة تخص الطاقات البديلة  ووزير الصناعة والتجارة رياض مزور، كما ستلتقي ذات المسؤولة الألمانية برئيسي مجلس النواب والمستشارين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد