فاجعة خريبكة تجر نزار بركة إلى المسائلة

0

زنقة 20 | متابعة

بعد الفاجعة التي عرفتها خريبكة، إثر مصرع 23 شخصا وإصابة 37 في انقلاب حافلة لنقل المسافرين، سائل نائب برلماني، وزير التجهيز والماء نزار بركة حول الحادث.

و وجه عبدالصمد خناني، عضو مجلس النواب ، سؤالا للوزير نزار بركة، حول “إصلاح وتوسيع طريق خريبكة – الفقيه بنصالح باعتباره نقطة سوداء قاتلة”.

وأوضح النائب البرلماني أن “السلطات رصدت منذ مدة استراتيجية طموحة وميزانياتٍ ضخمة للحد من حرب الطرق التي تقف وراءها عدة أسباب، منها الأسباب البشرية، وأخرى تتعلق بمستوى جودة الطرق، لكن لحد الآن لم تتحقق كل الأهداف المرجوة”.

وشدد على أنه “فيما يتعلق باختصاصات قطاع التجهيز، فهناك العديد من الطرق التي تُعدّ فعلا نقطا سوداء تتسبب في حوادث سير خطيرة ومميتة، بما لذلك من تداعيات وخيمة، إنسانيا واجتماعيا واقتصاديا، لكن هذه النقط السوداء لم تتم معالجتها بالإصلاح والتوسيع، كما هو الحال بالنسبة لطريق خريبكة والفقيه بنصالح”.

وبشأن حادث الحافلة ، قال النائب المذكور إن “سوء الطريق وضيقها وافتقارها لأبسط تجهيز، قد تكون أسبابا رئيسية، أو عوامل إضافية لهذه المأساة الإنسانية المؤلمة والمفجعة”.

وتساءل عن “التدابير المستعجلة التي سوف تتخذها الوزارة لوقف نزيف الدماء على مستوى الطريق الرابطة بين خريبكة والفقيه بنصالح، وذلك من خلال برمجة وتفعيل وتمويل إصلاح هذه الطريق، تفاديا لتكرار المأساة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد