حماس تبارك التطبيع بين تركيا وإسرائيل وتستنكره مع المغرب

زنقة 20 . علي التومي

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” انها تبارك الخطوات التي إتخذتها حكومة تركيا الصديقة ممثلة بفخامة الرئيسرجب طيب أردوغان لإعادة العلاقات مع دولة إسرائيل.

وأوضحت ذات الحركة في بيان صحفي صادر عنها؛ انها تؤكد لأبناء الشعب الفلسطيني المجاهد في القدس والضفة وغزة و ال 48 ومخيمات الشتات بأن هذه الخطوة تصب في صالح الشعب الفلسطيني المجاهد بكافة أطيافه.

كما اكدت الحركة؛ على ثبات الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية وإستمراره كما؛ حيث تود الحركة ان تنبه على ضرورة عدم إستغلال الدول الأخرى لقرار الجمهورية التركية لتشريع التطبيع مع دولة الكيان الإسرائيلي.

واضافت في بيانها؛ ان الظروف والمسوغات تختلف تماماً؛كما تؤكد حركة حماس على تمسكها بخيار المقاومة، و ان الكفاح المسلح الخيار الإستراتيجي لحماية الشعب الفلسطيني وإسترداد كافة الحقوق.

وسبق حركة حماس أن “أدانت” التطبيع بين المغرب و اسرائيل و وصفته ب”الخذلان الكبير ” إلا انها في موقف مغاير تبارك التطبيع الكامل بين اسرائيل و تركيا و تقول إنه “يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد