مسؤول مغربي يكشف عن عمليات نصب خطيرة في حجز مواعيد الفيزا

زنقة 20 | الرباط

كشف إسماعيل بلعالي، المدير العام للمركز المغربي للنقديات، عن عمليات نصب ، تعرض لها العديد من المواطنين المغاربة الذين تقدموا للحصول على موعد لطلب تأشيرة.

وكتب بعالي على صفحته بموقع “لينكيدين” يقول : ” أريد أن أشارككم عملية احتيال باتت تتزايد مؤخراً.. محتالون استغلوا الطلب المتزايد على مواعيد طلبات تأشيرة شينغن من مراكز BLS و TLS ،لبيع المواعيد ، و يقدمون خدماتهم على الشبكات الاجتماعية”.

و أضاف أن الراغبين في حجز موعد يتصلون بهؤلاء المحتالين والذين يطلبون من ضحاياهم دفع الرسوم ببطاقة الإئتمان بعد أن يمكنهم من معلومات بطاقته ، وبعد أن يتلقى الضحية من بنكه رمز التحقق من الدفع عبر الرسائل النصية القصيرة، يرسله إلى المحتال”.

وهنا يضيف بلعالي ، يقوم الشخص المحتال بدعوة الضحية إلى إعادة الدفع من جديد بحجة أن عملية الدفع الأولى لم تنجح ، وهكذا يبدأون في جني أرباح كبيرة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    في الحقيقة ما تقوم به هذه المؤسسات الوسيطة يعتبر جريمة و نصب بكل المقاييس في حق المواطن،يطلبون أداء مصاريف معالجة الملف قبل أي إجراء، و يطلبون نسخ أخرى و صور للاشخاص غير التي يأتي بها صاحب الطلب بدعوى عدم ملاءمتها ،و عند عدم قبول الطلب لا يتم ارجاع اي شيء .
    بالإضافة إلى عنصر النصب عن طريق وسطاء آخرين.

    لذلك يجب وضع حد لكل هذه الممارسات، و أولها أن يكون الموعد اسمي و لا يمكن نقله لشخص آخر بغاية السمسرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد