تركيا وإسرائيل تعلنان تطبيعاً كاملاً بين البلدين في كافة المجالات

0

زنقة 0. الرباط

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل وتركيا قررتا استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة، وستقومان بتبادل السفراء بعد تحسن العلاقات بينهما.

وأوضح المصدر ذاته، أن تحسن العلاقات سيساهم في تعميق الروابط بين الشعبين، وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية، وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

ويأتي هذا القرار بعد الزيارة التي قام بها يائير لبيد لأنقرة، ولقائه مع وزير الخارجية التركي جاووش أوغلو، ومباحثاته مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

من جهته، أعلن الرئيس التركي، في وقت سابق خلال اجتماع للسفراء بأنقرة، أن استئناف العلاقات بشكل كامل ” سيمكننا من مساعدة إخواننا الفلسطينيين”.

ومن جانبه، اعتبر لابيد أن ” استئناف العلاقات مع تركيا مكسب مهم للاستقرار الإقليمي، وحدث اقتصادي هام بالنسبة للمواطنين الإسرائيليين”. وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الجانبين متوترة منذ سنة 2018، عندما قتلت القوات الإسرائيلية عشرات الفلسطينيين خلال مشاركتهم في مسيرات العودة بقطاع غزة، حيث استدعت تركيا دبلوماسييها، وأمرت السفير الإسرائيلي بمغادرة أراضيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد