أربع دول لاتينية تقدم ملفاً مشتركاً لاستضافة مونديال 2030 والغموض يلف قرار المغرب

0

زنقة 20 | متابعة

قدم اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، ملف الترشيح المشترك بين أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي لاستضافة مونديال 2030.

وجاء تقديم الملف في العاصمة الأوروغويانية مونتفيديو واعتبر رئيس “كونميبول”، أليخاندرو دومينغيز أن مونديال 2030 يعد “حلماً” بالنسبة إلى القارة.

وقال دومينيغز: “ستكون هناك مونديالات أكثر لكن هذه ستكون المئوية، والمئوية تحدث مرة واحدة”.

وسيتنافس هذا الملف الرباعي مع ملف إسبانيا والبرتغال لاحتضان الحدث الكروي الأهم ، فيما تحدثت وسائل إعلام أجنبية عن ملف ثالث يتعلق بالمغرب.

وكانت وسائل إعلام دولية، قد نقلت أن المغرب سيتقدم وحيداً بملف لاستضافة المونديال.

وقال موقع “غول” العالمي، أن المغرب سيتقدم بملف الترشيح لاستضافة الحدث العالمي البارز، بعدما أخفق في استضافة مونديال 2026.

وحسب نفس المصدر ، فإن الجميع كان ينتظر أن ينضم المغرب إلى الملف الإسباني البرتغالي حسب ما أكده رئيس الحكومة الإسباني في زيارة سابقة إلى المغرب ، لكن ذلك لم يحدث.

و أضاف أن المغرب سيقدم ترشيحه بمفرده ليكون ثاني بلد إفريقي ينظم البطولة بعد جنوب إفريقيا في 2010.

إذاعة كادينا سير الإسبانية بدورها نشرت أن ملف إسبانيا البرتغال، سينافس كلاً من ملف المغرب ، وملف أمريكا الجنوبية المشترك بين أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد