موريتي عن اعتقال “هاكر” فرنسي بالمغرب : القضاء المغربي مستقل ولا يمكننا التدخل (فيديو)

0

زنقة 20| الرباط

قال وزير العدل الفرنسي إيريك دوبون-موريتي، أن “القضاء المغربي مستقل وذا سيادة”، وذلك في جوابه على سؤال حول اعتقال السلطات المغربية لمواطن فرنسي يدعى “سيباستيان راولت”، مبحوث عنه دوليا في قضية تتعلق بالغش المعلوماتي والقرصنة والسرقات المشددة عبر الأنظمة المعلوماتية، في انتظار تفعيل مسطرة التسليم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

موريتي و في تصريح للصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء ، أكد أن القضاء المغربي مستقل وذات سيادة ، مضيفاً : “في الوقت الحالي، يتعلق الأمر بالعدالة المغربية التي راسلتها العدالة الأمريكية” ، مؤكدا على عدم وجود إمكانية للتدخل.

موريتي أضاف أن وزارة الخارجية الفرنسية دخلت على خط القضية.

و يقبع المواطن الفرنسي المذكور ، بسجن تيفلت 2 في انتظار تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشتبه مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة الأميركية FBI في انتمائه إلى مجموعة من المتسللين الذين احتلوا عناوين الأخبار مؤخرًا.

واعتقل راولت، الفرنسي البالغ من العمر 21 عاما، في مطار الرباط سلا، حينما كان يستعد للسفر نحو بلجيكا، في إطار عملية أمنية أشرفت عليها ميدانيا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد