الحركة الشعبية يؤجل مؤتمره ومستقبل مبديع على كف عفريت

0

زنقة20| الرباط

علم موقع Rue20, أن قيادة حزب الحركة الشعبية تتجه لتأجيل انعقاد المؤتمر الوطني الرابع عشر، المزمع عقد في منتصف شتنبر المقبل، إلى غاية نونبر القادم، بعد الدخول البرلماني، لاختيار خليفة للأمين العام للحزب امحند العنصر.

وأوضح مصدر، أن اللجنة التحضيرية بمختلف لجانها الفرعية لا زالت تواصل إعداد أوراق المؤتمر وعلى رأسها لجة القوانين، التي أوكل إليها دراسة تعديلات تهم معايير الترشح للمكتب السياسي.

ورجحت المصادر، أنه سيتم استبعاد عدة أسماء من الكتب السياسي تحوم حولها شبها وعلى رأسها البرلماني ورءيس بلدية الفقيه بنصالح محمد موبديع، المتابع في قضايا تتعلق بتبذير أموال عمومية بالملايير، مشيرة إلى أن استبعاد مبديع من رئاسة فريق الحزب بمجلس النواب بعد إنتخابات الثامن شتنبر، كانت أولى الإشارات لنهايته سياسيا.

من جهة أخرى كشفت المصادر، أن قيادة حزب الحركة الشعبية تتجه إلى تعديل النظام الداخلي للحزب للإبقاء على امحند العنصر حاضرا في دواليب هذه الهيئة السياسية.

ويرتقب أن يتم إجراء تعديل على البند الخاص بمنصب رئيس الحزب، الذي ظل لصيقا بمؤسس الحركة المحجوبي أحرضان، بما يسمح للأمين العام الحالي بتولي هذا المنصب كرئيس شرفي عرفانا لمجهوداته في تسيير حزب السنبلة لأزيد من 30 سنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد