أخنوش يشرف على اتفاقية لتوفير 45 طبيباً لكل 10 آلاف مغربي ويؤكد : وفرنا جميع الإمكانيات لتنزيل ورش الحماية الإجتماعية

0

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش أنه من بعد إنعقاد المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس،مؤخرا، وصادق على مشروع قانون إطار للنهوض بقطاع الصحة اليوم، باشرت الحكومة في إعداد عدد من الإتفاقيات لتعزيز الموارد البشرية لأنها من الأولويات التي سنعتمد عليها في تنزيل ورش الحماية الإجتماعية.

وأكد رئيس الحكومة في تصريح لموقع Rue20، اليوم الإثنين، على هامش توقيع اتفاقية بخصوص النهوض بقطاع الصحة، أن قطاع الصحة يستلزمه عدد كبير من الأطباء بسبب الخصاص الذي يعرف من أجل مواكبة الإصلاح الكبير للحماية الإجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس وسنعمل على مضاعفة الموارد البشرؤية كل سنة .

وشدد رئيس الحكومة على أن توفير الأطر الطبية بقطاع الصحة سيكون بشكل تصاعدي وقد خصصنا 3 مليار الدرهم إضافية من أجل هذا الغرض.

وأوضح رئيس الحكومة، أن الإتفاقيات الموقعة اليوم تهدف إلى إحداث كليات جديدة ومراكز استشفائية جامعية جديدة في الجهات التي لا تتوفر على مستشفيات كبيرة.

وتابع رئيس الحكومة، أن الإتفاقيات ستهم توفير  4000 منصب شغل للأطر الطبية من أجل تأطيرتأطير الأطباء والممرضين في الجامعات ومراكز التكوين، مشيرا إلى أن الحكومة ستوفر جميع الإمكانيات لإنجاح الورش الملكي للحماية الإجتماعية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد