الإقبال يتزايد على السيارات الفارهة في المغرب رغم ارتفاع أسعار المحروقات

0

زنقة 20 | الرباط

على الرغم من الحديث الدائم عن الأزمة الخانقة التي يمر منها المغرب، وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، إلا أن هذا التراجع لم يمس شريحة واسعة من المغاربة، التي أقبلت على شراء السيارات الفارهة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

و تظهر الأرقام التي تعلن عنها الجمعية المغربية لمستوردي السيارات في المغرب على أن جميع الشركات التي تبيع سيارات غالية الثمن قد سجلت ارتفاعاً في مبيعاتها رغم الأزمات آخرها ارتفاع أسعار المحروقات.

و ضاعفت شركات السيارات الفارهة من قبيل AUDI و BMW و Volkswagen و Mercedes ، و Land Rover مبيعاتها مقارنة مع السنوات الماضية.

و تعج شوارع المملكة خاصة المدن السياحية في فترة الصيف بسيارات يفوق ثمنها عن 50 مليون سنتيم، ليصل بعضها إلى 100 و 200 مليون.

وشجعت العروض التي أطلقتها شركات لبيع السيارات، العديد من المواطنين المغاربة على شراء سيارات رغم الازمات المحدقة أولها ارتفاع أسعار المحروقات.

ولوحظ في الآونة الأخيرة إقبالا واسعا للمغاربة على شراء سيارات هجينة Hybrid، رغم ارتفاع ثمنها و استهلاكها المتزايد للكهرباء و المحروقات.

أحد المعلقين قال أن هوس المغاربة بالسيارات رغم الأزمة جعلهم لا يعيرون أي اهتمام للحملة التي أطلقت على مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرا و المتعلقة بـ”يوم دون سيارة” ، والتي لم تلاقي أي تجاوب يذكر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد