هل تتجه الرباط إلى إلغاء التأشيرة على الموريتانيين ؟

0

زنقة 20 | علي التومي

قال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين بالمملكة؛ بأن السفارة المغربية لدى موريتانيا تحتل الصدارة عالميا بين سفارات المغرب الأخرى على مستوى منح التأشيرات، حيث تمنح يوميا ما بين 250 إلى 300 تأشيرة ولايتجاوز وقت انتظار منح التأشيرة 24 ساعة.

واضاف النعم ميارة؛ في ختام زيارته التي دامت ايام لموريتانيا؛ أنه لا توجد في هذه الأثناء أية دواع لفرض التأشيرة بين الرباط وانواكشوط.

وأبرز ميارة؛ أن الإعلان عن إلغاء التأشيرة بشكل نهائي سيقرر خلال لقاءات تتم على المستويات التنفيذية في كل من نواكشط والرباط.

كما أشار؛ إلى وجود تطورات ملموسة فيما يرتبط بمنح تأشيرة دخول المغرب للمورتانيين، إذ لم يعد هناك وقت طويل للانتظار، إضافة إلى منح رجال الأعمال الموريتانيين تأشيرات طويلة الأمد قد تصل إلى سنتين.

وتشهد العلاقات الموريتانية المغربية تطورات متينة وتقدم متسارع في مسار التعاون الثنائي وتعزيز التقارب من خلال تبادل الزيارات والخبرات مايرفع حجم التقوقعات للعديد من الإتفاقيات التي سيفرج عنها مسؤولي البلدين مستقبلا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد