ارتفاع عدد القنصليات الأجنبية في الصحراء المغربية إلى 26 في ظرف ثلاث سنوات

0

زنقة 20 | الرباط

بافتتاح جمهورية توغو، اليوم الخميس لقنصلية عامة لها بمدينة الداخلة ، يرتفع بذلك عدد القنصليات الأجنبية بالصحراء المغربية إلى 26 قنصلية، منها 14 في الداخلة و12 بمدينة العيون.

 

و بإعلان توغو عن افتتاح تمثيلية جديدة، يرتفع عدد التمثيليات الدبلوماسية بمدينة الداخلة إلى 14 بعد أن كانت المدينة قد عرفت، في وقت سابق، افتتاح قنصليات كل من بوركينا فاسو، وهايتي، والكونغو الديمقراطية، وغامبيا، وغينيا، وجيبوتي، وليبيريا، وغينيا الاستوائية، وغينيا بيساو، وسيراليون، والسنغال و منظمة “دول شرق البحر الكاريبي” وسورينام.

في المقابل، احتضنت مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء، في وقت سابق، قنصليات كل من جزر القمر، والغابون، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وساوتومي، وبرينسيبي، وبوروندي، وساحل العاج، وإسواتيني، وزامبيا، والإمارات، والبحرين، والأردن.

ومنذ عام 2019، بدأ المغرب تحركاً دبلوماسياً في القارة الأفريقية لتشجيع الدول المتحالفة معه على فتح تمثيليات دبلوماسية في مدن الصحراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد