حصيلة جديدة.. حرائق الشمال تدمر 9200 هكتاراً من الغابات

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة اليوم الثلاثاء، أن حرائق الغابات دمرت 9200 هكتار منذ أسبوع.

ولليوم السابع، تواصل فرق الإطفاء إخماد 6 حرائق اندلعت في وقت متزامن بمناطق العرائش ووزان وتطوان وتازة وشفشاون، إلا أن السلطات أعلنت إخماد معظم الحرائق، باستثناء بؤر صغيرة كانت لا تزال لحدود أمس الإثنين.

ولفت البلاغ، إلى أن “حرائق الغابات المعلنة في شمال المملكة منذ 13 يوليوز، دمرت حوالي 9200 هكتار في الأقاليم الأربعة، منها 7800 هكتار بقرية سوق القلة وحدها”.

و أضاف أن “الحرائق أثرت على مساحات من الأشجار المثمرة ودمرت العديد من خلايا النحل التقليدية والحديثة الموجودة في الغابات المحترقة”.

وأوضح أن “الجهود الدؤوبة التي بذلتها فرق التدخل، إضافة إلى مصالح المياه والغابات، والوقاية المدنية، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي والقوات المساعدة مكنت من السيطرة على جميع البؤر في الأقاليم الأربعة”.

وأشار إلى أن “السكان تدخلوا إلى جانب فرق التدخل وتم وضع العديد من الموارد البرية والجوية للسيطرة على ألسنة اللهب التي أججتها درجات الحرارة المرتفعة وهبوب الرياح العاتية”.​​​​​​​

وأحدثت وزارة الفلاحة، بحسب البيان، “خلية على المستوى المركزي وخلايا على المستوى المحلي بتنسيق مع السلطات الجهوية والإقليمية والمحلية لرصد الوضعية وتقييم مدى التأثير”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد