استقبال رسمي لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية (صور)

0

زنقة20| الرباط

خصصت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، استقبالها رسميا لرئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، حيث سيجري مباحثات مع المفتش العام للقوات الملكية المغربية  بلخير الفاروق.

يذكر أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن أن رئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي، وصل مساء الاثنين إلى المغرب في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

وأضاف أفيخاي أن الزيارة ستبدأ الثلاثاء باستعراض لحرس الشرف ومن ثم بلقاء مع وزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي والمفتش العام للقوات الملكية المغربية  بلخير الفاروق ومسؤولين أمنيين أخرين.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام يتصدرها التعاون الأمني والعسكري.

وسيرافق رئيس الأركان خلال الزيارة، كل من رئيس لواء العلاقات الخارجية، ورئيس لواء البحوث في هيئة الاستخبارات.

ومن المتوقع مناقشة ومتابعة الأوراش العسكرية المشتركة التي أطلقها وزير الأمن الإسرائيلي مع نظيره المغربي إبان زيارته الأخيرة للمغرب، ومن بينها بلورة استراتيجية واضحة لإعطاء الانطلاقة لإنتاج الدرونات بمختلف أنواعها، ناهيك عن مناقشة إمداد المغرب بأنظمة دفاعية متطورة كانت محل نقاش وزير الدفاع الإسرائيلي في الزيارة الأخيرة، وتشكيل حلف دفاعي موجه ضد إيران ومليشياتها المنتشرة في دول الساحل والصحراء، حسبما ذكره موقع “i24 news” الإسرائيلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد