صناعة طائرات الدرون بالمغرب.. أبرز أجندات زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي إلى المملكة

0

زنقة 20 | متابعة

من المقرر اليوم الثلاثاء؛ أن يبدأ قائد الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي الذي حل لاول مرة في زيارة رسمية للمغرب،عقد إجتماعات خاصة بكبار المسؤولين الأمنيين بالجيش المغربي.

في السياق ذاته؛ قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي؛ ان هذه الزيارة الأولى لرئيس هيئة الأركان، تأتي في إطار السعي إلى “توثيق التعاون الأمني و العسكري مع المغرب”، مشيرا إلى  أنه “سيلتقي رئيس الأركان بالجيش المغربي خلال زيارته المغرب بقيادة وحدة “الكوماندوس” وذلك “من اجل تطوير التعاون الأمني بين الرباط وتل أبيب”.

ومن المنتظر ايضا ان يعقد قائد اركان الجيش الإسرائيلي اجتماعات موسعة بالمفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية الجنرال الفاروق بلخير، والوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني؛ عبد اللطيف لوديي.

كما سيتم مناقشة العديد من الأوراش العسكرية المشتركة التي أطلقها وزير الأمن الإسرائيلي مع نظيره المغربي خلال زيارته الأخيرة للمغرب التي تم خلالها توقيع مجموعة من الإتفاقيات العسكرية والامنية.

ومن بين اهم اهذه الأوراش العسكرية إعطاء الانطلاقة الرسمية لإنتاج طائرات الدرون؛ بمختلف أنواعها، إضافة إلى مناقشة إمداد المغرب بأنظمة دفاعية متطورة كانت محل نقاش وزير الدفاع الإسرائيلي في الزيارة الأخيرة، وتشكيل حلف دفاعي موجه ضد إيران ومليشياتها المنتشرة في دول الساحل والصحراء”.

وكان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قد بدأ زيارته للمغرب، امس الإثنين 18 يوليوز الجاري،
مرفوقا بفريق عمل وازن يضم، كل من رئيس لواء العلاقات الخارجية، ورئيس لواء البحوث في هيئة الاستخبارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد