سلطات وزان تكافح لإبعاد ألسنة اللهب عن التجمعات السكانية

0

زنقة20ا وزان

أفادت مصادر محلية بإقليم وزان أن الجهود متواصلة من أجل السيطرة على الحريق الغابوي المندلع على مستوى جماعتي زومي ومقريصات.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم تعزيز الموارد البشرية ووسائل وآليات التدخل الأرضي والجوي من أجل احتواء النيران والحيلولة دون انتقالها إلى التجمعات السكنية المجاورة.

وفي حصيلة مؤقتة لهذا الحريق، أشارت المصادر المحلية إلى أنه تم إلى غاية صباح اليوم الجمعة، تسجيل ارتفاع المساحة الغابوية التي أتت عليها النيران إلى ما يقرب 210 هكتار من الغطاء الغابوي، دون تسجيل خسائر بشرية إلى حدود الساعة.

وكانت السلطات المحلية قد أكدت أمس الخميس أنه تمت تعبئة العديد من الموارد والمعدات والآليات والوسائل التقنية للسيطرة على هذا الحريق الغابوي، حيث جرى تسخير 4 طائرات من نوع “كانادير” و4 طائرات من نوع “توربو تراش”، وناقلات صهريجية، وسيارات إسعاف، وشاحنات للتدخل الأولي وجرافات وآليات أخرى للإطفاء، إلى جانب المئات من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من الساكنة لإخماد هذا الحريق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد