رئيس الصومال يستنجد بالمغرب لتكوين أجهزة بلاده في محاربة الارهاب

زنقة 20 . متابعة

طلب رئيس الحكومة الصومالية “عمر عبد الرشيد” من وزير الخارجية المغربي “صلاح الدين مزوار”  مساعدة مغربية لتأهيل الأجهزة الأمنية والمخابراتية الصوماية للقيام بعمليات استباقية لمحاربة الارهاب.

وطالب رئيس الحكومة الصومالي مساعدة المغرب إلى إعادة تأهيل ضحايا الإرهاب ومقاومة التطرف ببلاده.

وأكد مزوار اهتمام المغرب بالصومال واستقرارها في مواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة التي تهدد أمنها واستقرارها وتعطل عجلة النمو والانفتاح بها، وأن الملك يسعى دائما إلى تقديم يد المساعدة للدول الشقيقة ويضع الإمكانات الضرورية للوقوف إلى جانبها ، لذلك فلا يمكن للمغرب أن يبخل بتجربته على إخوانه وأصدقائه.

واستعرض في هذا الإطار الخطوط الكبرى لسياسة المغرب في مجال تأطير الحقل الديني وتكوين الأئمة التي تهتم بها الصومال، مشددا على أن عددا من الدول الصديقة للمغرب في أفريقيا وأوروبا تجمعه بها اتفاقات تعاون في هذا المجال ، إضافة إلى التعاون الأمني.

وكان وزير الخارجية والتعاون “صلاح الدين مزوار” قد تباحث أمس في إسطنبول مع وزيرة خارجية غامبيا “نيني ماكداول غاي”. وعقد اللقاء على هامش اجتماع القمة لمنظمة التعاون الإسلامي في دورتها الثالثة عشرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد