موريتانيا تعلن تسجيل متحور جديد لسلالة أوميكرون

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الخميس ، تسجيل ظهور سلالة جديدة من متحور أوميكرون سريعة الانتشار و”الدخول في مرحلة الإنذار”.

وأوضحت الوزارة على صفحتها الرسمية ب”فيسبوك” أن سلالة أوميكرون المتحورة الجديدة التي سجلت بالبلاد تتعلق ب ( (BA.5.1 و BA.5.2) سريعة الانتشار، وذلك لأول مرة منذ بداية الجائحة.

وأكد المصدر أن وزير الصحة، المختار ولد داهي، ترأس اجتماعا تركز حول تنظيم حملة للتلقيح ضد كوفيد 19، لمواجهة هذه السلالة، والتصدي للارتفاع الملفت لعدد الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة، “والذي بموجبه دخلت موريتانيا مرحلة الإنذار حسب تصنيف المنظمة العالمية للصحة”.

وركز الاجتماع على اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ ما قررته اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي كورونا في اجتماعها الأخير من تكثيف للتحسيس، وإمداد لكافة الوحدات الصحية على عموم التراب الموريتاني بالكميات الكافية من اللقاحات، وتنشيط مراكز التلقيح بكافة المراكز والنقاط الصحية، وافتتاح مراكز للتلقيح بجميع المستشفيات، وإقامة مراكز تلقيح بكافة محطات النقل وعند نقاط خروج أو دخول المدن إضافة إلى الأسواق وكافة نقاط التجمع الأخرى.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن تسجيل 179 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، و 25 حالة شفاء، وحالتي وفاة.

ووصلت الحالات النشطة، وفق الوزارة، إلى 1462، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 60 ألف و 846 حالة ، وعدد حالات الشفاء إلى 58 ألف و 418 بينما تم تسجيل 986 حالة وفاة منذ بدء الجائحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد