الوداد يطيح بالرجاء ويبلغ نصف نهائي كأس العرش

زنقة 20. الرباط

انتزع فريق الوداد الرياضي بطاقة العبور الى دور نصف نهائي كأس العرس لموسم 2020- 2021 عقب فوزه على غريمه التقليدي الرجاء الرياضي بهدفين دون رد ،في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء .

ويضرب فريق الوداد الرياضي موعدا في دور النصف مع فريق الفتح الرياضي ، الذي كان قد تأهل الى المربع الذهبي عقب فوزه على ضيفه الاتحاد الرياضي التوركي بثلاثة أهداف لواحد .

و انتهت الجولة الأولى من الديربي البيضاوي رقم 14 برسم منافسة كأس العرش ،الذي جرى في غياب الجماهير ،بتقدم فريق الوداد الرياضي بهدف دون رد من توقيع الظهير الايسر المتألق يحيى عطية الله في الدقيقة التاسعة .

و استهل الفريقان هذه المواجهة على ايقاع الحيطة و الحذر لتفادي استقبال هدف “مبكر” من شأنه ان يبعثر الاوراق ، وهو السيناريو الذي سقط فيه فريق الرجاء الرياضي الذي أدى غاليا ثمن خطئ ارتكبه الحارس الجزائري مرباح غايا ، الذي تهاون في ابعاد الكرة بالطريقة المناسبة لتسقط امام المدافع الودادي يحيى عطية الذي لم يجد صعوبة في تحويلها للشباك الفارغة .

وعقب ذلك حاول فريق الرجاء الرياضي العودة في النتيجة لكن مناورات الخط الهجومي المكون من سفيان بنجديدة و الكنوغولي بادي بانغا و محمد زريدة ، علاوة على العميد محسن متولي ،لم تعرف طريقها الى الشباك اما بفعل التسرع او انها كانت تتكسر على يد خط دفاع الوداد اليقظ بقيادة الثنائي المتألق اشرف داري و أمين فرحان .

و انتهت الجولة الأولى على إيقاع تفوق كتيبة وليد الركراكي ، التي عرفت كيف تدافع عن هدف السبق وتؤمن تقدمها من خلال تعزيز الجبهة الدفاعية و فرض أسلوب التفوق العددي على حامل الكرة مع القيام بهجمات خاطفة من خلال استغلال سرعة الجناحين بديع أوك و زهير المترجي .

وخلال الشوط الثاني من عمر المباراة ،دخل النسور الخضر بجرأة أكثر في محاولة لتعديل الكفة عبر تعزيز الجبهة الهجومية بالظهيرين عبد الاله مدكور و محمد النهيري ،وكانوا قريبين من توقيع الهدف بعد بتسديدة أرضية قوية عن طريق المهاجم سفيان بنجديدة، في الدقيقة الـ49.

وأمام غياب النجاعة الهجومية ، لجأ مدرب الرجاء بوشعيب المباركي، الى ضخ دماء جديدة من خلال إقحام اللاعب زكريا الهبطي لكن محاولات هذا الأخير وتمريراته العرضية لم تجد من يكملها داخل شباك المتألق أحمد رضا التكناوتي .

و على العكس من ذلك حالف النجاح محاولات الوداد الذي تمكن في حدود الدقيقة الـ61، من مضاعفة تقدمه، بهدف غاية في الروعة من كرة ثابتة، سددها المهاجم زهير المترجي استقرت في الزاوية 90 لمرمى الحارس مرباح غاية .

وبالرغم من تأخره بثنائية نظيفة واصل فريق الرجاء زحفه نحو شباك خصمه ، سيما مع دخول المهاجم حميد أحداد، حيث أضحى خط هجوم الرجاء أكثر اندفاعا، إذ هدد مرمى التكناوتي في أكثر من محاولة، أبرزها تسديدة أرضية من محسن متولي ورأسية أخرى من أحداد، تصدى لهما حارس احمد رضا التكناوتي .

وخلال ما تبقى من مجريات اللعب ، احكم فريق الوداد السيطرة على وسط الميدان وفرض أسلوبه في اللعب الى أن أعلن حكم اللقاء جلال جيد عن نهاية هذا الديربي بتفوق القلعة الحمراء .

وعن دور ربع نهائي كأس العرش ، سيواجه فريق نهضة بركان في وقت لاحق من مساء اليوم مضيفه الجمعية الرياضية المنصورية انطلاقا من الساعة التاسعة مساء.

وكان فريق يوسفية برشيد ، الذي غادر قسم الصفوة ، قد حجز تذكرة العبور إلى دور نصف نهائي كأس العرش ، عقب فوزه خارج ميدانه على المغرب الفاسي بهدفين دون رد ، برسم دور الربع .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد