عيد الأضحى.. الطلب يزداد على النقل الطرقي و الحكومة تمنح آلاف الرخص الإستثنائية

زنقة 20 | الرباط

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن الحكومة قامت بمجموعة من الإجراءات عبر مؤسسات تشتغل في مجال النقل مع حلول عطلة عيد الأضحى.

و قال الوزير، الذي كان يتحدث في الندوة الصحفية التي عقدها بعد اجتماع المجلس الحكومي، أنه بخصوص النقل السككي، وبمناسبة عيد الأضحى، تم إعداد برنامج خاص حيث سيتم برمجة 242 قطار خلال هذه الفترة، عوض 220 في الفترة العادية بسعة 150 ألف مقعد عوض 120  ألف.

وذكر الوزير، أنه بخصوص النقل الطرقي تم منح 160 رخصة استثنائية إلى حدود 5 يونيو، بالإضافة لعدد حافلات النقل العمومي المرخصة حاليا هو 2100 مركبة بسعة إجمالية قدرها 200 ألف مقعد يوميا.

و أشار بايتاس إلى أنه سيتم منح الآلاف من الرخص في الأيام القليلة المقبلة، وذلك على غرار العام الماضي حيث منحت 4351 رخصة استثنائية لتلبية حاجيات التنقل الإستثنائية.

و أوضح ، أن الحكومة تحرص على مراقبة الحافلات عبر إعداد بطاقات خاصة بالمراقبة لكل حافلة قبل منحها الرخصة الاستثنائية.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    ما ينتظرة ايضا المواطن و بكل استعجال هو مراقبة الأسعار عن طريق فرض استعمال الشبابيك و اشهار الأسعار عند هذه الشبابيك و محاربة السوق السوداء و سماسرة الأعياد، هذا ما ينتظره المواطن و في كل محطات الحافلات و سيارات الأجرة و النقل المزدوج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد