أخنوش: خصصنا 4 ملايير درهم لتكوين أساتذة الإبتدائي و الثانوي ابتداءً من الموسم المقبل

0

زنقة 20| الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة تعمل على تهييئ الأساتذة للمساهمة في تحقيق نجاح التلاميذ في مساراتهم التعليمية عبر ضمان تكوين أساسي و مستمر ذو جودة للإرتقاء المهني للأساتذة بدعم من هيئات التفتيش، مع تحسين جودة الإجازة في التربية و الرفع من الكفايات و القدرات.

و أضاف أخنوش، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة عمومية شهرية بمجلس المستشارين خصصت لتقديم الأجوبة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة، حول موضوع “واقع التعليم وخطة الإصلاح”، أن الحكومة باشرت مجموعة من الإجراءات لإعادة الاعتبار لمهنة التدريس، لاسيما من خلال التوقيع على اتفاقية إطار خاصة بتنفيذ برنامج تكوين أساتذة سلك التعليم الإبتدائي و الثانوي في أفق 2025، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، ورصد لذلك غلاف مالي يقدر بـ4 ملايير درهم على مدى خمس سنوات، قصد إرساء هندسة جديدة للتكوين الأساسي.

أخنوش أوضح أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم التكوين الأساسي لطلبة سلك الإجازة في التعليم و جعله مسارا للتميز ورافعة للتعليم ذو جودة عبر وضع نظام للتكوين لمدة خمس سنوات، يشمل ثلاث سنوات الإجازة، سنة من تأهيل المراكز الجهوية و سنة خامسة للتدريب المهني داخل المؤسسات التعليمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد