المستشار أحمد لخريف لـRue20 : زيارة الوفد الانديني نتيجة سياسة ديبلوماسية حكيمة لملك البلاد

0

زنقة 20 . العيون

ابرز المستشار احمد لخريف على هامش زيارة الوفد الانديني اليوم الإثنين لمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية؛ أن ابعاد هذه الزيارة الاولى من نوعها لاتقف عند البعد السياسي فقط؛ وإنما تتجاوز ذلك إلى دعم الجانب الإقتصادي والإجتماعي؛ وذلك نظرا للعلاقات الأخوية التي تجمع البرلمان المغربي بنظيره البرلمان الأنديني.

وأشار احمد لخريف؛ البرلماني والممثل الدائم لدى برلمان أمريكا الوسطى؛ ان البرلمان الأندنيني المكون من، الشيلي، والبيرو، وكولومبيا، والإكوادور، وبوليفيا، والذي يضم 25 برلمانيا فجميعهم اليوم  تربطهم علاقات جيدة بالبرلمان المغربي؛ وهذا إنتصار كبير للديبلوماسية الملكية.

لخريف؛ قال ايضا في تصريح خص به Rue20 عشية زيارة الوفد الانديني للعيون؛ ان البرلمان المغربي اليوم اصبح يتواجد في جميع المؤسسات البرلمانية بأمريكا اللاتينية.

كما إستطاع البرلمان المغربي وخلال السنوات القليلة الماضية ان يضع له مكانا مرموقا بين دول الكاريبي وتمكن من الحصول في ظرف وجيز على صفة عضو دائم لدى برلمان امريكا الوسطى؛ هذا الاخير الذي يضم ست دول لها شأن بامريكا لاتينية.

وإلى ذلك اوضح احمد لخريف؛ ان السنوات الاخيرة وبفضل السياسة المتبصرة والحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره وتوطيد علاقات التعاون في إطار جنوب_جنوب فقد إستطاع المغرب ان يكتسي مكانة كبرى داخل دول امريكا الوسطى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد