وزير الصناعة : البنية التحتية بالمغرب تضاهي نظيرتها في الدول المتقدمة

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، إن البنية التحتية التي يتوفر عليها المغرب تضاهي نظيرتها في الدول المتقدمة، وإن الكفاءات البشرية المغربية، من مهندسين وتقنيين، “من أحسن الكفاءات في العالم”.

واعتبر مزور في كلمة له خلال المؤتمر الثالث لحركة المهندسين التابعة لحزب الحركة الشعبية، أمس الأحد، أن المغرب شرع في بناء أسس الإقلاع الاقتصادي منذ عشرين عاما، “واليوم لدينا بنية تحتية تمكن بلدنا من الإقلاع، وهي من أجود البنيات التحتية الموجودة في العالم وليس في القارة الإفريقية فقط”.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن المغرب يتوفر على أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط، وهو ميناء طنجة المتوسط، الذي يتجاوز جميع موانئ الحوض المتوسطي، كما أن المملكة ماضية في تشييد موانئ جديدة، كميناء الداخلة.

و أضاف أن البنية التحتية التي يتوفر عليها المغرب على صعيد البوابات البحرية، حيث يحتل الرتبة العشرين عالميا على مستوى اللوجستيك البحري، مكنته من الانفتاح على العالم وتقوية إنتاجيته.

ونوه المسؤول الحكومي ذاته إلى أن “المستثمرين الأجانب يأتون إلى المغرب بفضل الكفاءات المغربية وقدرتها وإنتاجيتها، إضافة إلى أن العمال والتقنيين والمهندسين المغاربة يتأقلمون بسرعة مع تفكير وعقلية المستثمرين الأجانب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد