السكن الوظيفي يتحول إلى شقق مفروشة معدة للكراء الصيفي

0

زنقة 20 | مراكش

يقوم مجموعة من الموظفين المحالين على التقاعد في عدد من المدن المغربية ، بـ”احتلال” السكن الوظيفي ، ليتم تحويله إلى شقق مفروشة معدة للكراء اليومي.

مصادر مطلعة نقلت أنه بالرغم من أن الإدارة الترابية تشتكي من الخصاص في السكنيات الوظيفية ، إلا أن العديد من الأطر المحالة على التقاعد لا زالت تستفيد من السكن الوظيفي المتواجد بأماكن استراتيجية خاصة بالمدن الساحلية، والتي وصل العقار فيها لأثمان قياسية.

و في غياب أي مبادرة من طرف الإدارة باسترجاع هذه المساكن ،فإن مستغليها يسارعون الزمن لبدء إجراءات اقتنائها، كما فعل عدة مسؤولين كبار أحيلوا على التقاعد، حيث رفعوا دعاوى قضائية ضد جماعات محلية لإتمام إجراء اقتناء فيلات و شقق كانوا يقطنونها في إطار السكن الوظيفي.

و يستغل العديد من الموظفين “الكبار” السابقين ، فيلات تزيد مساحاتها عن 500 متر ، بسومة كرائية لا تتعدى 200 درهما شهريا، ليقوموا قبل إحالتهم على التقاعد على تحويلها لفائدة أشخاص آخرين مقابل عمولات سمينة.

و حول جل الموظفين المتقاعدين المساكن الوظيفية، إلى شقق مفروشة، يتم كراؤها لفائدة زوار تلك المدن السياحية طيلة السنة ، وهو ملف شائك لم يجرؤ أحد على الخوض فيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد