هذه أعلى المعدلات المسجلة في نتائح الباك بجهات المملكة

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة فاتح يوليوز، بشكل رسمي عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

وكشفت مصادر مسؤولة من جل الأكاديميات الجهوية بالمغرب، عن أعلى المعدلات المسجلة على مستوى كل جهة على حدة.

وتمكنت التلميذة هند ابا، إبنة مدينة ميدلت، والتي تتابع تعليمها بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، من التربع على لائحة نتائج الباكالوريا برسم دورة يونيو 2022، بجهة درعة تافيلالت، بعد حصولها على معدل 18,86.

وعلى مستوى جهة الداخلة وادي الذهب، حصلت التلميذة هاجر ميموني، التي تتابع دراستها أيضا بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، على أعلى معدل، بعد حصولها على 18,61.

ونالت التلميذة منار الهراوي، بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، أعلى معدل في نتائج الباكالوريا على صعيد جهة الشرق، بـ19.21.

أما على مستوى، جهة الرباط سلا القنيطرة، فكانت المرتبة الأولى في نتائج الباكالوريا، من نصيب التلميذة هدى نعناع، بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، التي حصلت على معدل 19,41، برسم الموسم الدراسي الحالي 2021-2022.

وحصل التلميذ زياني هيثم، الذي يتابع تعليمه بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، على أعلى معدل على مستوى جهة فاس مكناس، بـ19.31.

وبجهة طنجة تطوان الحسيمة تمكن التلميذ ماهر الفزكاري، الذي يتابع دراسته بمسلك العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، من الحصول على المرتبة الأولى على مستوى الجهة، بمعدل 19,14.

وعلى مستوى، جهة كلميم واد نون، احتلت التلميذة كوجان إحسان التي تتابع تعليمها بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، الرتبة الأولى بمعدل 18,75.

وحصلت التلميذة، دعاء الأمين، على أعلى معدل في نتائج الباكالوريا على صعيد أكاديمية جهة سوس ماسة، بمعدل 19،14، برسم الموسم الدراسي الحالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد