شَباط: ‘نحن في دولة المؤسسات وأساتذة الغَد لهم الحق في التظاهر’

زنقة 20 . الرباط

أكد “حميد شباط” الأمين العام لحزب “الاستقلال” خلال لقاء بممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أمس الثلاثاء، على حق الأساتذة المتدريبن في التظاهر السلمي”.

وقال “شباط” خلال لقاءه بممثلي التنسيقية التي تستعد لمسيرة ضخمة بالعاصمة الرباط، أن “النضال الذي خاضه الأساتذة المتدربون خلال المدة الأخيرة ، مهم جدا ، ويشكل مرحلة جديدة من الحركات الاحتجاجية الاجتماعية في إطار دولة الحق والمؤسسات، وهو ما يجب الاعتزاز به من قبل جميع الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني”.

وخلافاً لبلاغ رئيس الحكومة التهديدي والدي أعلن فيه عن مَنع التظاهر غداً الخميس بالرباط، فان “شباط” اعتبر أن “الجميع يجب أن يدرك بأن هذه الحركة الاحتجاجية جزء لا يتجزأ من نضال الشعب المغربي من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم”.

و جَددَ “حميد شباط” التضامن مع الأساتذة المتدريبن، وحقهم في الدفاع عما وصفه بـ”الحق المشروع في مواجهة تعنت الحكومة”.

من جهتهم، أكد ممثلو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدريبن، أنهم متشبثون بإسقاط المرسومين، ورفض تطبيق القانون بأثر رجعي، مشددين على ضرورة إنصافهم عبر توظيف الفوج كاملا، ومراجعة الحكومة لاقتراحها القاضي بالتوظيف على دفعتين، موضحين أن الحقوقيين وفقهاء القانون الدستوري، يؤكدون  على عدالة  قضية  الأساتذة المتدربين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد