الحكومة تُعلن تغيير انعقاد مجلسها من الخَميس الى الجُمعة

زنقة 20 . الرباط

خلافاً لما جرت عليه العادة، أعلنت رئاسة الحكومة، أن مجلسها سينعقد يوم الجمعة المقبل، برئاسة عبد الإله بن كيران، بدل يوم الخميس.

وحسب بلاغ الرئاسة، فان المجلس سيتدارس في بدايته مشروعي قانونين تنظيميين، يتعلق الأول منهما بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، والثاني بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية.

ويُضيف البلاغ، أن مجلس الحكومة يتدارس، إثر ذلك، مشروعي مرسومين، يتعلق الأول منهما بإحداث اللجنة الوزارية الدائمة للتربية والتكوين، فيما يتعلق مشروع المرسوم الثاني بالنظام الأساسي الخاص بهيئة موظفي إدارة السجون وإعادة الإدماج.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المياه بين حكومة المملكة المغربية وحكومة المملكة العربية السعودية، الموقعة بالرباط في الـ20 فبراير 2015، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على مذكرة التفاهم المذكورة ، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

واستبعد متتبعون أن يكون سبب تأجيل المجلس ليوم الجمعة لتزامن الخميس مع تظاهر أساتذة الغد، حيث أصدر كل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية بلاغين متعاقبين حول منع تظاهرهم، فيما شدد أساتذة الغد على تشبثهم بالتظاهر السلمي كحق دستوري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد