حزب بنكيران يقترح قانوناً لاستفادة النساء من عطلة “العادة الشهرية”

0

زنقة 20 ا الرباط

يبدو أن حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين لم يجد ما يناقشه داخل الغرفة الثانية سوى اقتراح مشاريع قوانين تدخل في الإطار الثانوي، بدل اقتراح قوانين تخدم الصالح العام على المستوى الإجتماعي والإقتصادي.

ففي خطوة على المستوى التشريعي تقدمت مجموعة العدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، بمقترح قانون، يمكن الموظفات اللواتي يواجهن صعوبات خلال فترة الحيض، من الاستفادة من إذن بالتغيب، بناء على تصريح من الإدارة، دون الحاجة إلى الإدلاء في كل مرة برخص طبية.

وقالت المجموعة في مقترحها، إن النساء الموظفات، يواجهن إكراهات صحية تزامنا مع فترة “العادة الشهرية”، الأمر الذي يستدعي مراعاة هذه الصعوبات في تدبير الالتزامات المهنية للنساء، بهدف تشجيعهن على ولوج المناصب الإدارية وتحمل المسؤوليات الوظيفية، دون أن ينعكس ذلك على مبدأ “المساواة المهنية”.

وينص مقترح القانون، على تتميم الفصل الثاني والأربعين رقم 008-58-1 بتاريخ 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958) يحتوي على القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد