مجلس تمارة على صفيح ساخن.. مستشارون يفجرون “فضائح التعمير” ويطالبون بافتحاص ميزانية الجماعة

زنقة 20 | الرباط

يعيش مجلس جماعة تمارة على وقع احتقان كبير ، بسبب صراعات بين رئيس المجلس زهير الزمزامي و أعضاء المعارضة.

و ترأس الزمزامي اليوم الخميس، أشغال الجلسة الثانية من الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي والتي تضمنت دراسة عدة نقاط بينها مشروع برنامج عمل الجماعة، و ميثاق الافتحاص الداخلي للجماعة.

وخلال الجلسة تفجرت تلاسنات بين رئيس المجلس و مستشارون جماعيون ، حيث صرحوا بأن الرئيس وصف بعضهم بـ”الحيوانات”.

و يطالب عدد من المستشارين افتحاص ميزانية الجماعة التي تبلغ 21.9 مليار سنتيم.

و خلال تدخل أحد أعضاء الجماعة، قال أن شركة أوزون المفوض لها قطاع النظافة تلتهم 9 ملايير ، و ريضال تلتهم بدورها 7 ملايير، فيما تتبقى 4.9 مليار والتي تخصص لتسيير الجماعة.

و طالب ذات المستشار بتدخل وزارة الداخلية و المجلس الجهوي للحسابات، لافتحاص الميزانية الداخلية للجماعة، مضيفاً :” سجدون ما لا يبشر بخير و أعرف واقع الحال ديال تمارة وهادشي غادي نفجروه في وقته وحينه بضوابطه وملفاته”.

و ذكر بينها مصلحة التعمير التي تعيش على حد قوله اختلالات بالإضافة للمصلحة الاقتصادية و الاجتماعية.

و أضاف أن “هناك تراخيص مشبوهة فيما يتعلق باستغلال الملك العمومي من طرف شركة تويوتا”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    في الحقيقة لا نفهم إطلاقا كيف لشركات النظافة أصبحت تستحوذ على أكثر أو ما يقارب نصف ميزانيات بعض الجماعات ،كيف يمكن أن نتصورذلك بكل المقاييس.
    و اذا كان الأمر منطقيا، فلا ضرورة إلى انتخاب مجالس لتقوم بإعداد برامج تنموية و غيرها، فقط خلق مصالح مرتبطة بالإدارة الترابية تتكفل بما هو نظافة و كهرباء و بعض الأشياء الاعتيادية الأخرى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد