الصباري برلماني البام : قواد و باشوات يعيدون المغرب إلى الوراء

0

زنقة 20 | الرباط

وجه النائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة محمد الصباري، وهو النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، انتقادات حادة إلى رجال سلطة ينتمون إلى سلك القواد والباشوات.

وقال الصباري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ، سؤالاً إلى الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس حول مراجعة الإطار القانوني المنظم للجمعيات ، أن دستور المملكة في الفصل 12 ينص على أن تأسيس الجمعيات يتم بكل حرية.

و أضاف : ” الديمقراطية التشاركية اختيار ورافعة للتنمية وظهير الحريات العامة في الفصل الثاني ينص على تأسيس الجمعيات بكل حرية وبدون إذن ولكن للأسف مقتضيات الفصل 5 والطريقة التي تتعاطى معها الإدارة جعلت هذا الوضع استثنائيا وجعلت مجموعة من القواد والباشوات للأسف الشديد يريدون إرجاعنا للوراء”.

وزاد : ” في كل مرة نريد أن نخطو خطوات إلى الأمام يعيدوننا إلى الوراء بسبب التلكؤ في تسلم تصريح تأسيس الجمعية علما أن الفصل 5 واضح وصريح على أن تسلم التصريح يتعين أن يسلم فورا وعند وضع الملف لكن للأسف نجد العديد من الجمعيات تجد العديد من العراقيل للحصول على هذا الوصل وحتى الوصل النهائي بعد انتظار 60 يوماً”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد