التعويضات تفجر الصراع بين عمدة الرباط ورئيس مقاطعة حسان

0

زنقة 20 ا الرباط

تفجر صراع حول صرف تعويضات الموظفين بين عمدة الرباط، أسماء غلالو، ورئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي، حيث رفض هذا الأخير الموافقة على مطالب رئيسة مجلس جماعة الرباط بخصوص شروط صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة.

وقال رئيس مجلس مقاطعة حسان في رد على رسالة الرئيسة عدد 19/22 بتاريخ 22 يونيو 2022، يتوفر موقع Rue20 على نسخة منها، إن “الرسالة تتضمن شروطا مجحفة وإضافات تتعلق بتقييم أداء الموظف وعدد الساعات التي يزاول فيها مهامه، مشيرا إلى أن “هذا الأمر  يجانب الصواب تماما باعتبار أن الأمر يتعلق بالتعويض عن الأعمال التي يمارسها الموظف خلال فترة الدوام الإداري؛ليس إلا”.

وأضاف الرازي في رسالته، أن “الرسالة تتضمن كذلك خلطا واضحا بين التعويض عن الأعمال الشاقة والملوثة وبين التعويض عن الساعات الإضافية وهو أمر غير مقبول في إطار القانون.

وحسب الرسالة، سبق لرئيس مجلس مقاطعة حسان، أن “أرسل قوائم بها أسماء الوظفين المقترحين للإستفادة من هذا التعويض مصحوبة ببطاقات الإقتراح موقعة من طرف الرئيس المباشر ومدير المقاطعة كما ينص على ذلك المرسوم رقم 86.319 .2  وقرار السيد وزير الداخلية رقم 07.1732، وذلك جوابا على ورقة الإرسال عدد 1669 بتاريخ 16 فبراير 2022 والتي توصلت بها مقاطعة حسان بنفس التاريخ،  وتبعا لتوجيهات عمدة الرباط التي جاءت في الإجتماع التنسيقي الذي عقد بجماعة الرباط بتاريخ 02 مارس 2022 الرامية إلى تبني المقاربة الاجتماعية في الموضوع”.

يذكر أن عدم صرف رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أسماء أغلالو، للتعويضات الخاصة بالأعمال الشاقة والملوثة، فجر خلافا حادا بين العمدة وموظفي الجماعة الذين نفذوا  وقفة احتجاجية الخميس الماضي داخل مقر الجماعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد