موتسيبي: المغرب استضاف نهائي أبطال إفريقيا بدعم حكومي ولا يحظى بأفضلية داخل الكاف

0

زنقة 20 . متابعة

أعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عودة نهائي دوري أبطال أفريقيا ليقام من مباراتين “ذهابا وإيابا”، بداية من الموسم المقبل.

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية لوسائل إعلام جنوب أفريقية، إن إقامة النهائي من مباراة واحدة قرار اتخذ قبل توليه مهمة رئاسة الكاف، وهو يتفهم حزن محمود الخطيب رئيس الأهلي جيدا، متسائلا: “هل يمكنك تخيل مشجعي الأهلي في مصر وبالتأكيد مدربي المفضل بيتسو موسيماني؟”

وواصل: “نسعى للتعامل مع الجميع بمساواة، وقلق الأهلي من لعب النهائي أمام الوداد في المغرب أمر عادل، لكني لا أستطيع تجاهل القواعد واللوائح، وأنا التزمت بالشرعية”.

وأشار إلى أن انسحاب السنغال من المنافسة على استضافة النهائي حسم إقامته في المغرب، خصوصا أن العديد من الدول طلبت استضافة المباراة، لكن دون دعم حكومي.

وشدد على عدم منح أفضلية للمغرب في استضافة أحداث الكاف، وعلق على ذلك قائلا: “طالما أنا رئيس الكاف لن يتمتع أي بلد أو ناد بمكانة مفضلة”، مشيرا إلى أن تفضيل المغرب أمر غير حقيقي.

وفسر موتسيبي إقامة حفل جوائز الأفضل لعام 2021 بالمغرب، باستضافة الأخير لأمم أفريقيا للسيدات في نفس التوقيت.

وتقام أمم أفريقيا للسيدات من 2 ل23 يوليوز بالمغرب، فيما تحدد يوم 21 من الشهر المقبل، موعدا لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد