البيجيدي يحذر بنسعيد من السماح بتوزيع فيلم كرتوني موجه للأطفال حول المثلية الجنسية

0

زنقة20.علي التومي

حذّر برلمانيون عن مجموعة العدالة والتنمية، من مغبة برمجة بعض الدور السينمائية المغربية عرض فيلم موجه للأطفال يروج للمثلية الجنسية.

وسجل البيجيدي مصطفى إبراهيمي في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، “خطورة تيار المثلية الجارف، الذي يستعمل كل الوسائل بهدف هدم كل القيم والأسس والأعراف التي يبنى عليها المجتمع المغربي الإسلامي”.

وطالب إبراهيمي وزير الثقافة ضمن سؤاله بـ”فتح تحقيق حول الترخيص بعرض هذا الفيلم الذي يروج للشذوذ الجنسي”، لافتا إلى أن دولا قد منعت بثه .

ويتعلق الأمر بـ”Buzz l’Éclair”، وهو فيلم كرتوني من إنتاج شركة “والت ديزني”، يقدم فيه الممثل الأمريكي كريس إيفانز بصوته الشخصية الرئيسية، ويتضمن مشاهد للمثلية الجنسية المثيرة، ما جعل عددا من البلدان تمنع بثه قبل العرض الأول.

ويتضمن الفيلم الكرتوني مشاهد لشخصية أنثى على علاقة مع انثى أخرى، بها مشاهد لقبلات بين الشخصيتين؛ وهو ما جعل عددا من البلدان تمنع بثه قبل العرض الأول، كالإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وماليزيا ولبنان ومصر والسعودية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد