النقد الدولي : المغرب يتفوق على الجزائر البترولية في قائمة الدول الأقل ديناً

0

زنقة 20. الرباط

كشفت بيانات حديثة نشرها صندوق النقد الدولي، عن قائمة الدول الاعلى دينا في العالم  بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي، وشملت القائمة المكونة من 10 دول، دولة عربية وخليجية.

وتصدرت قائمة الدول العشرة الأقل دينا خمس دول عربية وخليجية من بينهم المملكة المغربية بينما صنف التقرير الجزائر ومصر والسعودية والعراق الاعلى دينا بين الدول العربية.

واحتل المغرب الرتبة السادسة من بين الدول العربية الاقل دينا حيث سجل التقرير لهذه السنة 102.6 مليار دولار هي حجم الديون المغرب من صندوق النقد الدولي.

وتذيلت القائمة سلطنة عمان بمعدل 48.5 مليار دولار من الديون ثم تليها البحرين ب_51.5 والسودان ب_89.4 مليار دولار و لبنان ب_99.8 مليار دورلار من ديون صندوق النقد الدولي.

وجاء في المركز الأول في قائمة الدول الاكثر دينا دولة مصر العربية بمعدل 409.5 دولار ثم ياتي في المركز الثاني المملكة السعودية بدين بلغ 250.7 مليار دولار تليها الإمارات العربية ب_158.9 مليار دولار ثم بالمركز الرابع جمهورية الجزائر ب_109.6 مليار دولار ثم العراق ب_104.1 مليار دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد