المغرب مرشح فوق العادة لحصد لقب كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات بالسعودية

0

زنقة 20. الرباط

تنطلق الاثنين المقبل منافسات النسخة السادسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات للمنتخبات 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي في مدينة الدمام بمشاركة 10 منتخبات من بينها المغرب.

والمنتخبات المشاركة هي السعودية (البلد المستضيف) والمغرب (حامل اللقب) ومصر والكويت وليبيا والعراق والجزائر وفلسطين وموريتانيا والصومال.

وأجريت، الخميس الماضي بالرياض، قرعة بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022، والتي وضعت المغرب على رأس المجموعة الأولى إلى جانب الكويت وموريتانيا والصومال، فيما وضعت القرعة مصر والعراق والجزائر في المجموعة الثانية والسعودية وفلسطين وليبيا في المجموعة الثالثة.

وتأتي هذه البطولة، وهي أولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم للموسم 2022/2023، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنمية رياضة كرة القدم داخل الصالات في الوطن العربي، إذ أقيمت النسخة الأولى من البطولة في القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وت و ج ببطولتها منتخب مصر، وحل المنتخب المغربي وصيفا، ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث. وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية أيضا في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحل المغرب وصيفا أيضا، ثم منتخب لبنان في المركز الثالث ورابعا منتخب ليبيا. بينما استضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك في منافساتها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، وت و ج المنتخب الليبي باللقب.

وعادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وشهدت مشاركة منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وت و ج أيضا المنتخب الليبي باللقب، وحل منتخب مصر في المركز الثاني، ثم المنتخب الأردن في المركز الثالث، لتعود البطولة بعد ذلك مجددا إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي استضافت النسخة الخامسة عام 2021، وشارك في منافساتها منتخبات مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والإمارات والسعودية وجزر القمر، والمغرب الذي ت و ج باللقب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد