المغرب يرصد حالة ثانية مشتبه إصابتها بجذري القردة

0

زنقة20ا الرباط

كشف وزير الصحة والحماية الإجتماعية، اليوم الثلاثاء، أن مصالح وزارة الصحة رصدت حالة ثانية يشتبه إصابتها بفيروس جذري القردة، مشددا على أن الحالة الوائية لهذا الفيروس بالمغرب مستقرة.

وأضاف وزير الصحة خلال رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس المستشارين، أن تم إجراء فحوصات على 7 أشخاص وتم التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، مشيرا إلى أن الوزارة أصدرت توجيهات للمديريات الجهوية للتعامل مع المخالطين المفترضين لأي حالة يشتبه إصابتها بالفيروس.

يذكر أن وزير الصحة أعلن في وقت سابق عن خطة عمل للتعامل مع مرض جدري القرود، تضم 4 مراحل، حيث أن “المرحلة الأولى تتضمن تكوين (تدريب) مهنيي الصحة على كيفية التعامل مع هذا المرض”.

وتهتم المرحلة الثانية، وفق الوزير، بـ “كيفية تشخيص هذا المرض في المختبرات”، حيث تتوفر في المغرب 4 مختبرات قادرة على تشخيص جدري القرود.

والمرحلة الثالثة تتعلق بـ “كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يشتبه بإصابتهم بهذا المرض”، أما المرحلة الرابعة والأخيرة، فـ “تضمّ عزل المصابين عن المخالطين”، بحسب الوزير.

وأوضح آيت الطالب، أنه “في حال التأكد من الإصابة يتعيّن على المصاب الخضوع لعزل منزليّ 3 أسابيع”، مبينا أن الاستفادة من خدمات المستشفى ستقتصر على الحالات الحرجة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد