المعارضة تبسط سيطرتها على البرامج الإذاعية والتلفزية

0

زنقة 20 . الرباط

بسطت أحزاب المعارضة البرلمانية سيطرتها على الحصة المخصصة للمداخلات الشخصيات العمومية في وسائل الاتصال السمعي البصري من خلال المجلات الحوارية والبرامج الاخبارية خلال الأسدس الثاني من سنة 2014.

وكشفت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أن التلفزات والإذاعات العمومية والخاصة لم تحترم المنظومة المعيارية الواردة في قرار  المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري المتعلق بقواعد ضمان تعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي في خدمات الاتصال السمعي البصري خارج الفترات الانتخابية.

وقال تقرير “الهاكا” أن حصة مداخلات المعارضة البرلمانية تجاوزت مداخلات الحكومة وأحزاب الأغلبية البرلمانية خلافا لمقتضيات المادة السادسة من القرار 06-46، على الإذاعات والتلفزة، خلال الأسدس الثاني، من العام الماضي.

وأضاف المصدر أن مداخلات الأحزاب غير الممثلة في البرلمان كانت هي الأضعف مقارنة مع باقي مداخلات الحصص الأربع. حيث لم تصل الى نسبة 10 في المائة المحددة في القرار السالف.

وأوضح التقرير أن مداخلات المعارضة البرلمانية تجاوزت سقف نصف مداخلات الحكومة وأحزاب الأغلبية البرلمانية في كل من القناة الأولى والقناة الثانية وقناة تمازيغت خلافا لمقتضيات المادة 6 من القرار 06-46. كما أن حصة المعارضة البرلمانية تجاوزت سقف نصف مداخلات الحكومة وأحزاب الأغلبية البرلمانية في كل من الاذاعة الوطنية والأمازيغية، ونفس الأمر بالنسبة لثلاث إذاعات وهي لوكس راديو واذاعة اطلنتيك ومدينة إف. إم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد