الوزير الداودي يدعُو إلى “ثورة بالجامعة المغربية”

0

زنقة 20 . الرباط

دعا لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى ضرورة “إحداث ثورة بالجامعة المغربية” في مجال البحث العلمي، مضيفا أن رد الاعتبار للجامعة المغربية يقتضي إدماج التكنولوجيات الحديثة في الجامعات المغربية ومواكبة التطور والمستجدات في هذا الاطار.

وأشار الداودي، خلال الجلسة الافتتاحية للقاء الوطني الثالث يوم الخميس 23 أبريل الجاري، بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية حول “الاعلاميات: الوسائل والتطبيقات”، إلى أن الوزارة مستعدة لدعم اقتناء التجهيزات والآلات الخاصة بالمختبرات الخاصة بالبحث العلمي علاوة على العمل على تشبيك الجامعة المغربية بالمختبرات الدولية وايجاد تخصصات جديدة تضمن للخريجين ولوج سوق الشغل وفتح تخصصات في الماستر في مجال الاعلاميات، كما أنها تعمل على توفير ما أمكن من الشروط المناسبة داخل هذا الفضاء التعليمي وتعبئة الموارد المالية لخلق شروط البحث العلمي.

إلى ذلك، أبرز وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، الامكانات والطاقات التي تزخر بها منطقة الرشيدية من حيث الكفاءات التي برهنت عن مدى قدرتها وحضورها على المستوى الجهوي والوطني، مشيرا إلى إمكانية إحداث مستقبلا جامعة مستقلة بالمنطقة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد