إسبانيا تشارك في مناورات الأسد الأفريقي إلى جانب الناتو وأمريكا بعمق الصحراء المغربية

0

زنقة 20. الرباط

إنطلقت بشكل رسمي المناورات العسكرية الضخمة “الأسد الأفريقي”، في دورتها 18، فوق الأراضي المغربية، بمشاركة دولية واسعة.

و حلت بالمطارات و الموانئ المغربية عشرات الطائرات والبواخر الحربية خاصة التابعة للجيش الأمريكي و حلف الناتو فضلاً عن مشاركة فعلية لجيوش الدول التالية :

البرازيل، رومانيا، فرنسا، غانا، تونس، بريطانيا، السينغال، إسبانيا، هولندا، إيطاليا.

بينما ستشارك دول أخرى كمراقبين للعمليات العسكرية التي ستعرفها دورة هذه السنة من مناورات “الأسد الأفريقي 2022” وهي :

الإتحاد الأفريقي، أنغولا، بلجيكا، اليابان، النرويج، مصر، الهند ، قطر، ماليزيا، الدنمارك، كينيا، البرتغال، مالطا، قطر، ايرلندا، الأمارات، نيجيريا، ليبيا، ألمانيا، موريتانيا، الصومال.

وأكدت قيادة الجيش الأمريكي “أفريكوم” مشاركة الجيش الإسباني بشكل فعلي في المناورات الضخمة، والتي ستجرى بعمق الصحراء المغربية بمنطقة “المحبس”.

وكانت عدة رحلات جوية عسكرية، من مختلف دول العالم قد حطت بمطارات المملكة العسكرية و المدنية، بينما رست بواخر ضخمة بميناء مدينة أكادير، حيث تقل دبابات ومدرعات ضخمة.

المغربية للمشاركة في الدورة 18 من مناورات “الأسد الأفريقي” 2022 التي تنظم بالمغرب من 11 إلى 30 في مناطق القنيطرة، وأكادير، وطانطان، وتارودانت والمحبس.

وكانت الدورة الأكاديمية للتكوين برسم تمرين هذه السنة لفائدة أفراد من القوات المسلحة الملكية ومن جنسيات أخرى، قد بدأت منذ أسبوع، في إطار المخطط الشامل للتعاون العسكري، وتحضيرا لتمرين “الأسد الأفريقي 2022”.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن هذا النشاط، المبرمج في موعده المحدد على مستوى القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير، على هامش تمرين “الأسد الأفريقي”، سيهم هذه السنة تكوينات في المجالات المتعلقة بإجراء المناورات العملية، ومن بينها، أسلوب التخطيط العملياتي المشترك بين القوات، والجوانب القانونية، والإعلام العام، والتخطيط الطبي، والأمن السيبراني وتقنيات تقييم تمرين مشترك بين القوات.

وأضاف البلاغ أن هذه التداريب التي سيؤطرها مدربون عسكريون من القوات المسلحة الملكية والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى شريكة، تهدف إلى تطوير قابلية التشغيل المشترك بين القوات، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات، وكذا التحضير للمهام المرتبطة بالتخطيط داخل مراكز عمليات تقام بمناسبة تنفيذ تمرين “الأسد الأفريقي 2022”.

يذكر أن الدورة الثامنة عشرة من تمرين “الأسد الأفريقي 2022” التي تنظمها القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، ستعرف مشاركة ممثلين عن 18 دولة شريكة، الى جانب مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم. وأفاد البلاغ بأن مناورات التمرين ستجرى خلال الفترة ما بين 20 يونيو و فاتح يوليوز 2022 في مناطق القنيطرة، وأكادير، وطانطان، وتارودانت والمحبس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد