في ظرف 5 سنوات الأندية المغربية تحقق 9 تتويجات قارية في كرة القدم

0

زنقة20ا الرباط

كتبت الأندية المغربية لنفسها تاريخا مشرفا في البطولات الأفريقية في السنوات الاخيرة، باعتلاء منصات التتويج في مختلف مسابقات القارة السمراء، بفضل الدعم المتواصل للفاعلين في المجال وعلى رأسهم الجامعة الملكية لكرة القدمة بقيادة فوزي لقجع.

ففي الخمس السنوات الأخيرة فقط حصدت الأندية المغربية 9 تتويجات على المستوى القاري. فعلى مستوى دوري أبطال إفريقيا فاز نادي الوداد باللقب سنة 2017، كما سُرق منه اللقب في سنة 2019 في رادس في واقعة كرست الفساد التونسي داخل الكاف، بينما حقق انتصاراً تاريخياً على الأهلي ونال اللقب في سنة 2022.

أما على مستوى كأس الكاف، فقد حاز سنة 2018 نادي الرجاء على اللقب ليليه نادي نهضة بركان سنة 2020، ويعاود انتزاع اللقب نادي الرجاء سنة 2021، ويعود مرة أخرى ذات اللقب لنضهة بركان سنة 2022، ليحكم المغرب السيطرة على المسابقة.

أما على مستوى السوبر الإفريقي، فقد نال اللقب سنة 2018 نادي الوداد، وفي سنة 2019 نادي الرجاء، أما بخصوص سنة 2022 فالجماهير المغربية والإفريقية ستكون على موعد مع سوبر مغربي-مغربي يجمع نادي نهضة بركان بنادي الوداد الرياضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد