حكومة بنكيران تتجاهل “وثائق بنما” وتستبعد فتح أي تحقيق

زنقة 20 . الرباط

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، “مصطفى الخلفي”، إن لا علمه لديه بفتح تحقيق من أي جهة رسمية مغربية في ما بات يعرف بـ “وثائق بنما”، مضيفا خلال ندوة اجتماع مجلس الحكومة، صبيحة اليوم الخميس ، أنه ليست لديه معطيات حول فتح تحقيق لدى الجهات المخولة بذلك.

الخلفي أضاف أنه اطلع على الوثائق لكن “ليست لدي أية معطيات حول فتح تحقيق في هذه الوثائق”.

ويعتبر هذا أول رد حكومي رسمي بعد نشر مجموعة من الوسائل الإعلام الدولية لما بات يعرف إعلامياً بـ”وثائق بنما” حيث كان وزير العدل والحريات “مصطفى الرميد” قد صرح بأنه لا علم له بالأمر مضيفاً في تصريح صحفي”لست على علم بموضوع هذا الأمر”.

يذكر أن سكرتير الملك “منير الماجيدي” ورد إسمه في تسريبات “وثائق بنما” التي ذكرت أن “الماجيدي” أصبح وكيلاً قانونياً لشركة SMCD المحدودة، ومقرها في جزر العذراء البريطانية في مارس عام 2006، وقام بشراء القارب الشراعي الفاخر “أكواريوس دبليو” باسم الشركة، والذي تم تسجيله في المغرب باسم “البوغاز” وتعود ملكيته حاليا إلى الملك محمد السادس، كما قامت شركة SMCD المحدودة بتقديم قرض لشركة Logimed Investments Co ومقرها في إمارة لوكسمبورغ، وتم تصفية SMCD عام 2013.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد