الخلفي تعليقاً على طرد 8 أجانب : لن نقبل لأحد باستغلال جو الحرية للمس بسيادتنا

زنقة 20 . الرباط

في أول تعليق حكومي على طرد السلطات المغربية أمس الأربعاء لثمانية أجانب كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام حسب بلاغ لولاية الرباط ، قال “مصطفى الخلفي”، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن ” المغرب لن يقبل تحت أي ظرف من الظروف أن يقع استغلال جو الإنفتاح والحرية فيه للمس بسيادته، وهذا الأمر ثابت من الثوابت التي توجه السياسة الوطنية لبلادنا”.

الخلفي و في ندوة صحفية أعقب المجلس الحكومي،الذي انعقد صبيحة اليوم الخميس اعتبر أن “المغرب تصرف في قضية ترحيل المحامين الأجانب الثمانية يوم أمس الأربعاء، وفق مقتضيات السيادة الوطنية ولا يمكن أن نقبل بإقدام مجموعة أجنبية على الإنخراط في أعمال إثارة الفوضى والمس بالنظام العام داخل المملكة”.

يذكر أن ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، قررت أمس الأربعاء، طرد ثمانية أجانب كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام.

وذكر بلاغ للولاية، اليوم الخميس، أنه “تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 03-02 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية، قررت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الأربعاء 6 أبريل 2016، طرد 8 أجانب (2 من جنسية فرنسية، 1 من جنسية بلجيكية و5 من جنسية إسبانية) خارج التراب المغربي”.

وأبرز المصدر ذاته أن المعنيين بالأمر، الذين يمثلون ما يسمى ب”التجمع الدولي للمحامين لدعم معتقلي أكديم إيزيك”، كانوا قد دخلوا التراب الوطني بهدف إثارة الفوضى والمس بالنظام العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد