مغربي أسير لدى الإنفصاليين في دونتسك يواجه الإعدام

0

 

زنقة 20 | الرباط

قال موقع (Gazeta.Ru) الروسي، أن مكتب الإدعاء العام لـ”جمهورية دونيتسك الشعبية”؛ أنهى التحقيقات في القضية ضد مجموعة من المرتزقة من “المملكة المتحدة” و”المغرب”، وقدَّم الملف إلى المحكمة.

وقال رئيس إدارة التحقيق في الجرائم ضد سلام وأمن البشرية في الجمهورية؛ “فيكتور غافريلوف”، إنَّ المتهمين قد يواجهون عقوبة الإعدام.

من جانبها؛ قالت سلطات “جمهورية دونيتسك الشعبية”؛ إنَّ المرتزقة الأجانب الأسرى من “بريطانيا العظمى” و”المغرب” قد يواجهون الإعدام، وذلك وفق ما نشرت صحيفة الـ (ديلي ميرور) البريطانية؛ يوم الجمعة الماضي.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، من المقرر أن يمثل الأسيران: “شون بينر”؛ (48 عامًا)، و”أندرو هيل”؛ (35 عامًا)، للمحاكمة في “جمهورية دونيتسك الشعبية”؛ المُعلَنة من جانب واحد.

وكشف الموقع الروسي عن هُوية المرتزق المغربي، الذي يُعرَف باسم: “إبراهيم سعدون”.

كما قالت الصحيفة البريطانية؛ إنَّه يُخشى من أن يكون هدف الموالين لـ”روسيا” هو تنظيم عرض يهدف للحصول على أكبر قدر من التنازلات في “بريطانيا” على وجه الخصوص.

وفقًا للموقع الروسي، كان البريطانيون قد طلبوا سابقًا مبادلتهم بالسياسي الأوكراني؛ “فيكتور ميدفيدتشوك”، لكنَّ “لندن” لم تنخرط بصورة نشطة في مباحثات تبادل الأسرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد