الحركة الشعبية يعلن عن أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلن حزب الحركة الشعبية في بيان له عن تشكيل اللجنة التحضرية، يوم السبت الماضي، للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب.

وأوضح الحزب في بيان توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أنه “طبقا لمقتضيات المادتين 47 و 48 من النظام الأساسي للحركة الشعبية، و كذا مقتضيات المواد من 113 إلى 120 من النظام الداخلي للحركة الشعبية.

وبناء على المقرر التنظيمي المتعلق بتشكيل اللجنة التحضيرية المعتمد من طرف المجلس الوطني في دورته العادية المنعقدة يوم 26 مارس 2022، انعقد الإجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب برئاسة الأخ محند العنصر الأمين العام للحزب، يوم السبت 28 ماي 2022، على الساعة الثانية بعد الزوال بفندق الرباط بالرباط”.

وأضاف البيان، أن “أشغال هذا الإجتماع افتتحت بكلمة توجيهية للأمين العام ذكر فيها بمختلف المحطات التي مرت منها مسطرة تشكيل اللجنة التحضيرية في إطار مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب، مؤكدا على أهمية الدور الموكول إلى هذه اللجنة وبضرورة العمل على إنجاح أشغال المؤتمر الوطني المقبل باعتباره محطة أساسية في مسار الحركة الشعبية، ومذكرا في السياق ذاته بانفتاح اللجن الفرعية التي ستنبثق عن اللجنة الوطنية الموسعة على كل الكفاءات وطاقات الحزب للمشاركة في إعداد مشاريع الوثائق والأوراق التي ستعرض على أنظار المؤتمرات والمؤتمرين خلال أشغال المؤتمر المزمع عقده أواخر هذه السنة للمناقشة والمصادقة”.

وكشف البيان أنه “تم انتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية ومنسقي اللجن الفرعية، حيث تم انتخاب كلا من إدريس السنتيسي : رئيسا للجنة، نبيل اليزيدي : نائبا له، سعيـد بن معنان : مقرر عام، عدي السبـاعي : منسق لجنة القوانين والأنظمة،  فاطنـة الكحيـل : منسقة لجنة البرامج والأرضية السياسية، محمـد الغراس : منسق لجنة الإعلام والتواصل، محمـد جواد : منسق لجنة المالية واللوجستيك، المهدي عثمون : منسق لجنة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين”.

وشدد البيان أنه تم المصادقة على أعضاء اللجنة بالإجماع، واستكمالا لهياكل اللجان الفرعية تقرر عقد إجتماع هذه اللجن بداية الأسبوع المقبل بمقر الأمانة العامة للحزب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد